هاشم

"نهاية العالم" تبث الخوف على مواقع التواصل الاجتماعي


شغلت مواضيع عدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي جاء على رأسها موضوع نهاية العالم. وأطلق النشطاء على تويتر في العالم العربي هاشتاغ #نهايه_العالم للحديث عن أنباء تشير إلى اقتراب نهاية العالم بسبب احتمال اصطدام كوكب بالأرض.
#نهايه_العالممصدر الصورة

وعلى الرغم من نشر عدد من علماء الفلك وبعض الصحف تقارير تكذب هذه المعلومات الا أن مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت على إثر هذه الأنباء. وظهر هاشتاغ #نهايه_العالم في حوالي 62 ألف تغريدة خلال أربع وعشرين ساعة. وما ساهم في انتشار هذا الهاشتاغ هو ظاهرة خسوف القمر التي حدثت قبل يوم من ظهور هذا الهاشتاغ.
وتضمنت التغريدات التي حملت هذا الهاشتاغ آراء عدة حول نهاية العالم. فالبعض كذب هذه المعلومات قائلا إنها ليست المرة الأولى التي يتنبأ فيها البعض بنهاية العالم وأنه لا بد أن تكون هذه الأخبار كاذبة. اما آخرون فنشروا تغريدات تتضمن أدعية طالبين المغفرة قبل ما وصفوه بساعة الحساب. كما نشر آخرون دراسات ومقالات تفسر علم الفلك وتحركات الكواكب.



أما على فيسبوك فأعاد المستخدمون نشر مقال صحيفة الديلي ميل بالإضافة إلى فيديو يظهر الكوكب الذي قيل إنه سيصطدم بالأرض. وأبدى كثيرون تفاجئهم من هذه الأنباء على الموقع أيضا.

#العواميه_تنتصر


اهتم المغردون في السعودية بالعملية الأمنية التي تقوم بها القوات السعودية في منطقة العوامية حيث قال النشطاء إن العملية انتهت بما وصفوه انتصارا. واستخدم المغردون هاشتاغ #العواميه_تنتصر الذي ظهر في 31 ألف تغريدة للتعليق على مجريات العمليات. فيما نشر آخرون عددا من الصور والفيديوهات يقال إنها من العوامية وإنها تظهر عناصر من الجيش السعودي في المنطقة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

https://hmk000.blogspot.com/2017/08/blog-post_32.html

The president of the United States according to the US Constitution is the head of state and prime minister. He is also the head of the e...