هاشم

اكتشف شخصيتك

فقط العباقرة وحدهم من يستطيعون حل هذه الألغاز  ( فشل ٩٨٪ من الأشخاص )

في فيديو اليوم سنقدم لكم خمسة أسئلة و ألغاز ستخدع عقلك بكل تأكيد ، فقط يجب عليك التركيز جيداً لأن بعض هذه الأسئلة هو سهل للغاية و لكن مع ذلك ستُحير و تُربك عقلك ، فلنبدأ :

٥- كم فتحة أو ثقب ؟ :

قم بالنظر إلي هذا القميص و حاول تخمين عدد الثقوب الموجودة به ، إذا كنت تعتقد أن الإجابة سهلة ألا و هي ثقبان فأنت مخطئ ، ففي الواقع يوجد بهذا القميص ثماني ثقوب ، فالبداية ستري الثقبان الموجودان بالقميص و لكن بعد قليل من التفكير ستتذكر أن القميص مثقوباً من الناحيتين مما يجعل عدد الثقوب الكلي هو أربعة ثقوب ، و لكن ماذا إذاً عن الأربعة ثقوب الأخرى ؟
عند الإمعان بالتفكير ستجد أن الثقوب ليست فقط الفتحات الموجودة بالقميص فهناك أيضاً ؛ الكُمين و فتحة الرأس و فتحة الدخول بالأسفل ، مما سيجعل العدد الكلي للفتحات بالقميص هو ثماني فتحات أو ثقوب .

٤- حرف F فقط :

لحل هذه الخدعة عليك فقط قراءة و سماع العبارات التالية ثم قم بإحصاء عدد ورود حرف " F "  إف " فيها .
و الآن هل استمعت جيداً و أحصيت عددهم ؟ ، في الحقيقة هناك ٦ أحرف " F  " في هذه الجمل السابقة ، و لكن إذا احصيت عدداً أقل من ٦ فذلك قد يكون بسبب تشابه نطق بعض الحروف مع هذا الحرف .

٣- كَوِن عشرة :
لهذا السؤال أنصحك بالتفكير خارج العلبة أو التفكير بإبداع حيث أنه ليس سهلاً كما يبدو .
و الآن هل يمكنك إزالة ٦ من أعواد الكبريت في هذا الشكل ليصبح لديك ١٠ ؟ في الحقيقة هناك ١٥ عوداً كبريتياً لذلك سيكون من المستحيل حذف ٦ ليتبقي ١٠ أعواد ، و لكن لو قمت بإزالة الستة أعواد اليمني من الشكل فسيتكون لديك كلمة " TEN " باللغة الإنجليزية أي عشرة .

٢- اللون الغالب :

الفيديو الذي تراه الآن سيختبر إدراكك البصري .
و الآن بدون العد أو إيقاف الفيديو قرر سريعاً ما هو اللون الغالب لمعظم النمل ، إذا كنت كغالبية الناس و تري أيضاً أن هناك نمل أزرق أكثر من الأحمر و الرمادي فأنت مخطأ .
ففي الحقيقة جميع الألوان لديها نفس العدد من النمل و لكن ما يُحير و يُربك البعض هو النمط الذي يتم عرض الألوان به .

1- عدد المثلثات :
الصورة التي تراها الآن علي الشاشة تقيس كيف تقوم بمتابعة المعلومات عقلياً باستخدام صورة بسيطة .
ما هو عدد المثلثات الذي تراها بهذا الشكل أمامك ؟ ، الإجابة الصحيحة هي ١٣ مثلثاً و لكن في حالة عدم رؤيتك للثلاثة عشر  مثلثاً تذكر أن تعُد المثلثات البيضاء المقلوبة و الثلاثة مثلثات المتوسطة الحجم و بالطبع المثلث الكبير .

و الآن لا تنسوا إخبارنا بنتائجكم في التعليقات علي الفيديو

https://m.youtube.com/watch?v=lOV3ccj46dk&feature=youtu.be

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

https://hmk000.blogspot.com/2017/08/blog-post_32.html

The president of the United States according to the US Constitution is the head of state and prime minister. He is also the head of the e...